Featured Posts

وحدات حماية الشعب تشكل اول فوج لها في حسكة تضم 500 مقاتل

حسكة – أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب عن فوجها الأول في مدينة حسكة باسم الشهيدين “جيان جودي ودوغان فاضل”.
وبمشاركة قيادي ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب عن فوجها الأول في مدينة حسكة، والذي يضم 500 مقاتلاً، وذلك خلال مراسم أقيمت في حي الطلائع بالمدينة.

بدأ المراسم بعرض عسكري قدمه الملتحقين بالفوج ، ومن ثم ألقت القيادية في وحدات حماية المرأة مهاباد كوجر، كلمة تطرقت خلالها إلى ثورة الـ19 من تموز التي بدأت شرارتها الأولى من مدينة كوباني ومن ثم امتدت باقي مدن روج آفا والشمال السوري.
وأشارت مهاباد، إلى إن 19 تموز أصبح مثال الديمقراطية والحرية وأخوة الشعوب، وأردفت بالقول ” قدمنا منذ بداية ثورة روج آفا آلاف الشهداء والكثير من التضحيات إلى يومنا هذا الذي كان أساسها فلسفة وفكر القائد آبو، نهج الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب، والتي اتخذتها كل مؤسساتنا نهجاً لهم في تنظيمهم وتطويرهم”.
ولفتت مهادباد، أن كافة شعوب روج آفا تكاتفت ضد كل القوى التي تحاول من خلال ممارساتها قهر إرادة الشعوب، كجبهة النصرة، أحرار الشام وداعش وغيرها من الفصائل المسلحة التي لم تستطع أي قوة تصديها وقهرها، بينما استطاعت قوات سوريا الديمقراطية، وحدات حماية الشعب والمرأة دحرها وإفشال مخططاتها الإرهابية.
وجددت القيادية في وحدات حماية المرأة مهاباد كوجر، في نهاية كلمتها عهدها في السير على خطى الشهداء لتخليص المنطقة من الفصائل الإرهابية ونشر مبدأ الأمة الديمقراطية وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.
ومن ثم أدى الملتحقون بالفوج القسم العسكري في الدفاع عن الأرض دون تمييز أو عنصرية، واتخاذ من مبدأ الدفاع المشروع أساساً لهم.
وانتهت مراسيم إعلان الفوج بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الفلكلورية والثورية وزغاريد أمهات الشهداء.




ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق