Featured Posts

500 شاب ينضمون للدورة السابعة لقوات الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني

كوباني- افتتاح هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة كوباني الدورة السابعة لمقاتلي القوات بانضمام 500 مقاتل وذلك خلال مراسم.

وجرت مراسم افتتاح الدورة في أكاديمية الشهيد كندال عفرين بقرية خروص جنوبي مدينة كوباني، وحملت الدورة السابعة للقوات اسم “دورة الشهيد زانا عبدو” المقاتل الذي انضم إلى الدورة الأولى واستشهد في الـ24 من شهر كانون الأول 2016 أثناء مقاومته هجمات مرتزقة داعش على مدينة منبج.

وحضر المراسم رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني أنور مسلم، رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في المقاطعة عصمت شيخ حسن، قادة من وحدات حماية الشعب والمرأة، أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية، حركة المجتمع الديمقراطي والعشرات من أهالي المقاتلين المنضمين.

بدأت مراسم الافتتاح بعرض عسكري قدمه المقاتلون، ومن ثم ألقى رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني أنور مسلم، كلمة عبر فيها عن ثقته بالمقاتلين وقدرتهم على حماية مجتمعهم من الإرهاب، مشيراً إلى أنهم سيقاتلون مع رفاقهم لتحقيق الديمقراطية وتعميم الفدرالية.

كما ألقت القيادية في وحدات حماية المرأة دلبرين كوباني، كلمة باركت فيها افتتاح الدورة، واستذكرت في كلمتها مقاومة المعتقلين بسجن آمد التي يصادف ذكراها اليوم، مؤكدة بأن تلك المقاومة والتي يعيشها الشعب اليوم هي لتحرير الشعوب من الظلم.

ومن جانبه قال والد الشهيد زانا، محمود حسن، بأن شعوب المنطقة وصلت إلى هذه المرحلة من النضال والنصر بفضل دماء الشهداء، منوهاً إلى أنهم سيقدمون المزيد من الشهداء في سبيل الانتصار على الأعداء أمثال أردوغان.

وانتهت المراسم بعدها بعقد المقاتلين حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

ومن المقرر أن تستمر الدورة مدة 45 يوماً يتلقى فيها المقاتلون دروساً فكرية وعسكرية ومن ثم سيتم فرزهم إلى نقاط الحماية داخل المقاطعة وخارجها ليساهموا في الحفاظ على أمن المنطقة في إطار مدة الواجب التي هي 9 أشهر.

وتجدر الإشارة إلى أن الشبان الـ500 قدموا من مدينة كوباني وقراها، بلدة صرين وقراها، كري سبي/تل أبيض، عين عيسى والسلوك.


 ANHA


شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق