Featured Posts

أستانا 5، تبدأ بلقاءات تقنية

انطلقت اليوم الثلاثاء، في العاصمة الكازاخية، الجولة الخامسة من مفاوضات أستانا حول سوريا، بلقاءات تقنية ثنائية بين وفود الدول الضامنة، والأطراف الأخرى.

وتأتي هذه الجولة بعد أربع جولايت تم عقدها منذ بداية العام الجاري، شهدت الأخيرة منها توقيع مذكرة بين الدول الضامنة، حول إقامة ‹مناطق خفض التوتر› في سوريا.



ووصل وفد المعارضة السورية مقر الاجتماعات في وقت مبكر اليوم، ويضم عدداً من ممثلي الفصائل العسكرية، بغياب رئيس الوفد في المفاوضات السابقة محمد علوش.

وبدأت ‹أستانا 5› بلقاء بين الوفد الروسي ووفد النظام، وآخر بين المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، مع الوفد الروسي، إلى جانب اجتماع عقدته المعارضة مع الوفد التركي.

ومن المقرر أن تجري المعارضة اجتماعات أخرى في مقر إقامتها مع ممثلي الدول الأوروبية، فضلاً عن اجتماعات تشاورية أخرى، تتعلق بوقف إطلاق النار ومناطق ‹خفض التوتر› ومطالب أخرى، كما من المقرر أن تشهد ساعات بعد الظهر لقاء تحضيرياً ثلاثياً بين وفود الدول الضامنة، تركيا وروسيا وإيران.

وتشارك في الجولة الخامسة من أستانا، وفود من الأمم المتحدة والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تكون مناطق خفض التوتر على جدول أعمال اجتماع اليوم بشكل مكثف، مع أنباء عن أن اللقاءات سترسم حدود تلك المناطق، وتتناول تفاصيل آليات نشر قوات مراقبة فيها

ARA News

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق