Featured Posts

400 شاب يلتحقون بقوات الدفاع الذاتي في مدينة كوباني

كوباني- توجه اليوم 400 شاب من أبناء مقاطعة كوباني إلى أكاديمية الشهيد كندال  عفرين الخاصة بتدريب قوات الدفاع الذاتي في المقاطعة وذلك للالتحاق بالدورة السابعة للقوات، والتي من المقرر لها أن تبدأ قريباً.

وتجمع الشبان مع عوائلهم أمام مركز الإدارة العامة لقوات الدفاع الذاتي حيث أقيمت مراسم احتفالية هناك.

وخلال المراسم التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ألقى رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في كوباني عصمت شيخ حسن كلمة عبر  فيها عن فخره بأبناء المقاطعة لالتحاقهم بقوات الدفاع الذاتي معلنين جاهزيتهم للدفاع عن أرضهم.

وتطرق شيخ حسن إلى الهجمات الأخيرة التي تشنها مرتزقة جيش الاحتلال التركي على عفرين بالقول أنهم واقفون إلى جانب عفرين بتلك الروح النضالية التي حرروا كوباني بها، مؤكداً بأن سياسات تركيا ستبوء بالفشل كما فشلت سابقاً في منبج وكوباني.

وسيلتحق الشبان إلى الدورة السابعة لقوات الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني، حيث من المقرر أن تبدأ الدورة فور وصول عدد الشبان المنضمين إلى 500 شاب.

وأطلقت الإدارة العامة لقوات الدفاع الذاتي اسم “الشهيد زانا عبدو” على الدورة السابعة المرتقب افتتاحها لدى اكتمال العدد، حيث استشهد “زانا” وهو مقاتل من الدورة الأولى للقوات في كوباني يوم الـ24 من شهر كانون الأول 2016 أثناء مقاومته هجمات مرتزقة داعش على مدينة منبج.

عوائل الشبان الملتحقين “فخورون باليوم التاريخي”

المواطن أحمد رشيد من أبناء كوباني ووالد أحد الشبان الملتحقين بقوات الدفاع الذاتي عبر عن فخره باليوم الذي وصفه بـ”التاريخي” لأنهم يدافعون بأنفسهم عن أرضهم وعرضهم.

وأعرب رشيد عن ثقته بأن مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء سيتخطون المحن والهجمات التي يتعرضون لها كما تخطت كوباني الهجمات التي تعرضت لها.

ومن جهتها كشفت الأم فاطمة محمد إحدى أمهات الشبان الملتحقين عن امتنانها وفرحها لانضمام ولدها الثاني إلى قوات الدفاع الذاتي، مبينة استعدادها للتضحية بجميع أولادها في سبيل نيل الوطن والشعب حريته.

’سندافع عن أية مناطق من روج آفا تتعرض للهجمات‘

معلم الصف أحمد علي من أبناء المقاطعة التحق أيضاً إلى قوات الدفاع الذاتي، قال: “انضممت اليوم إلى قوات الدفاع الذاتي لأحمي وطننا، وعندما سمعنا بأن تركيا تنوي مهاجمة عفرين، حملت حقائبي وسارعت بالالتحاق لأحمي وطني”.

وعبر أحمد علي عن جاهزيته لتقديم المساعدة لكل من يحتاجها، في إشارة منه إلى عفرين.

وبعد انتهاء الاحتفالية، توجه الشبان بعد أن ودعتهم عوائلهم إلى أكاديمية الشهيد كندال عفرين في قرية خروص (28 كم جنوب مدينة كوباني)، بانتظار بدء الدورة السابعة.

وبحسب الإدارة العامة لقوات الدفاع الذاتي في المقاطعة، فإن شبان كري سبي/ تل أبيض وصرين سيلتحقون هم أيضاً اليوم بالأكاديمية، وحينما يكتمل العدد المطلوب (500 شاب)، ستعلن إدارة الأكاديمية عن افتتاح الدورة السابعة التي ستكون مدتها 45 يوماً.

ويتلقى الشبان المنضمون إلى دورات قوات الدفاع الذاتي التدريبية،  دروساً فكرية إلى جانب الدروس العسكرية، فيما يتم فرزهم بعد انتهاء الدورة إلى نقاط الحماية في المقاطعة وخارجها ليساهموا في حماية المنطقة.




ANHA 
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق