Featured Posts

حصيلة معارك الرقة خلال 24 ساعة الماضية مقتل 18 داعشي وتدمير عربتين مفخختين و اسقاط طائرة مسيّرة

الرقة – أفادت مصادر من قيادة  قوات سوريا الديمقراطية في الرقة بأنه وخلال الاشتباكات التي دارت منذ يوم أمس إلى الآن، دمر مقاتليهم عربتين مفخختين وعربتين عسكريتين وقتل 18 داعشي على الجبهتين الشرقية والغربية من مدينة الرقة، بالأضافة الى اسقاط طائرة مسيّرة.
وتشهد جبهتي مدينة الرقة الشرقية والغربية اشتباكات متقطعة منذ يوم أمس ولاتزال مستمرة إلى هذه اللحظات، حيث تمكنت قوات سورية الديمقراطية من احباط كافة محاولات عناصر داعش في الهجوم والتسلل بالجبهتين.
ففي حي الرقة القديم دارت اشتباكات قوية ليلة أمس استمرت حتى ساعات صباح اليوم، اسفرت عن مقتل 8 داعشي وجرح عدد أخر وتدمير عربة مفخخة، كما أحبط المقاتلون اليوم محاولة تسلل للمرتزقة في الحي، بالإضافة إلى الاستيلاء على كميات من الذخيرة والأسلحة، وفي حي الروضة شمالي شرق المدينة قتل 3 داعشي أحدهم قناص.
أما في حي هشام بن عبد الملك جنوب شرقي المدينة دمر المقاتلون عربة مفخخة حاولت الهجوم على نقطة محررة ضمن الحي، واندلعت بعدها اشتباكات قوية، تمكن خلالها المقاتلون من تدمير عربة عسكرية وقتل 7 داعشي.
وفي الجبهة الغربية للمدينة أسقط المقاتلون طائرة كشف صغيرة مسيّرة في حي القادسية المحررة، كما أطلق المقاتلون عملية تمشيط في أحياء الدرعية والبريد والقادسية، وخلالها فككوا عدداً كبيراً من الألغام، بالإضافة إلى الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة.
أما في الجبهة الخلفية خارج مدينة الرقة، فيحاول تنظيم داعش الهجوم على جبهات قوات سوريا الديمقراطية بغية تخفيف الضغط على عناصره المحاصرين داخل المدينة، وقد حاولوا اليوم الهجوم بعربة مفخخة على نقاط المقاتلين في ريف الرقة من الجهة الجنوبية الشرقية والتي تبعد عن مركز المدينة بحوالي 17 كم، ولكن مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية تصدوا لها وتمكنوا من تفجيرها قبل الوصول لهدفها.
أما بالنسبة لوضع المدنيين فقد تم تحرير 6 مدنيين في حي الرقة القديم و 15 أخرين في حيي الطيار والدرعية.

ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق