Featured Posts

التحقت 16 شابة من مدن سورية إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية


حسكة – التحقت 16 شابة السورية إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية بعد أن أنهين دورتهن التدريبية باسم دورة “الشهيدة سوزدار” في أكاديمية “الشهيدة آرين”، وذلك خلال مراسم.

وكانت أكاديمية ” الشهيدة آرين ” العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قد افتتحت الدورة التدريبة الـ الخامسة لها، في الأول من شهر حزيران المنصرم، والتحق بها 16 شابة من المكون العربي، ومن مختلف المدن السورية.

وتلقت الملتحقات بالدورة التي استمرت لمدة شهر دروساً إيديولوجية، سياسية وعسكرية.

وأنهت الأكاديمية يوم أمس هذه الدورة خلال مراسم حضرتها القياديات في قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد، وروجدا شيار، وليلى منبج.

حيث بدأت المراسم بعرض عسكري قدمته الملتحقات بالدورة، ثم ألقت القيادية في قوات سورية الديمقراطية ليلى منبج كلمة هنأت في بدايتها المقاتلات بانتهاء دورتهن، وقالت “من الآن فصاعداً ستشاركن في الحملات ضد الإرهاب الذي يسعى لسلب وقمع حرية المرأة”.

وأشارت ليلى في كلمتها إلى أن هؤلاء المقاتلات سيكن السباقات لدحر الإرهاب، والقضاء عليه، وتابعت بالقول “لن ننسى الشهداء الذين شاركوا بحملة غضب الفرات وغيرها من الحملات، لأن تضحياتهم ومقاومتهم هي دافع لنا في السير على دربهم”.

وجددت القيادية في قوات سورية الديمقراطية ليلى منبج في ختام حديثها عهدها في السير على خطى المناضلين الذين أولوا الوطن على أرواحهم.

ومن ثم أدت الملتحقات بالدورة القسم العسكري، وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهيد والشهادة والمرأة وعقدت حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.





ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق