Featured Posts

ماكغورك: عدد مسلحي داعش المتبقين لحد الآن يصل الى 12 الف عنصر في العالم


أكد المبعوث الرئاسي للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش"، بريت ماكغورك، ان عدد المقاتلين في تنظيم داعش المتبقين لحد الآن يصل الى 12 الف مسلح، مشيراً بأنه "لا توجد لدينا معلومات مؤكدة حول مقتل ابو بكر البغدادي لحد الآن، لكننا متأكدون بأنه قد فقد السيطرة على تنظيم داعش الإرهابي".
جاء ذلك خلال مقابلة اجرتها معه صحيفة نيويورك، وترجمتها شبكة رووداو الإعلامية، حيث اشار ماكغورك، بأنه "كان هناك اكثر من 40 الف مقاتل قد انظموا الى التنظيم قادمين من اكثر من 100 دولة أجنبية، وكان المئات منهم يتحصنون في الموصل القديمة مؤخراً، فقد كان يمكن سماعهم وهم يتحدثون فيما بينهم باللغات الصينية والروسية والهولندية والفرنسية وغيرها".

واضاف، "لقد دربنا أكثر من 100 ألف عضو من قوات الأمن العراقية، ولم تخسر تلك الوحدات المدربة أي معركة من هذه المعارك التي كانت الأصعب منذ الحرب العالمية الثانية، ونعتقد بأن اعداد عناصر تنظيم داعش قد انخفض الى حوالي 12 الف مسلح محلي وأجنبي، وسيتم القضاء عليهم جميعاً".

واوضح المبعوث الرئاسي للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش"، انه "ركزنا مع الحكومة العراقية والأمم المتحدة على تحقيق الاستقرار الفوري والذي سمح بعودة أكثر من 225 ألف شخص إلى منازلهم وعودة 350 ألف طفل إلى مدارسهم، وعلى مستوى الدولة عاد أكثر من مليوني عراقي إلى بيوتهم في المناطق المحررة من داعش، وهو عدد غير مسبوق لعودة مواطنين في بيئة ما بعد الحرب".

اما عن الوضع في سوريا، قال ماكغورك، "يدعم تحالفنا عمليات شاملة تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير الرقة، وتم بالفعل تحرير أكثر من 40 في المئة من المدينة، وركزت اجتماعات التحالف على محاربة تمويل داعش والمقاتلين الأجانب وتبادل الرسائل، وأنتجت تلك الجلسات أفكاراً للتضييق على شبكات داعش". 

وحول اضافة اعضاء الى التحالف الدولي اشار ماكغورك، "تحالفنا يستمر في النمو، حيث رحبنا مؤخراً بجيبوتي والنيجر وإثيوبيا، فأصبح عدد الأعضاء 73 عضواً، منهم 69 دولة، وأربع منظمات دولية".
المصدر: روداو 
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق