Featured Posts

هلال الاحمر الكردي تقوم بدفن 10 جثث لفصائل درع الفرات التركي الذين قضو في مجزرة عين الدقنة وتناشد اهالي القتلى لاستلام جثث قتلاهم

عفرين- نظراً لعدم سماح جيش التركي لعوائل قتلى معركة عين دقنة التابعة لمناطق الشهباء لاستلام جثث أولادهم، دفن الهلال الأحمر الكردي في مقاطعة عفرين بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب جثثهم في عفرين يوم أمس، ودعوا العوائل مرة أخرى لاستلامهم متى ما أرادوا.
وفي معركة عين دقنة الأخيرة التي قتل فيها 30 عنصر لفصائل اهل الديار بينهم 5 من الميت التركي، وقعت جثث 10 قتلى من فصائل بيد وحدات حماية الشعب والمرأة والفصائل الثورية.
عليها سلمت القوات جثث الفصائل للهلال الأحمر الكردي في مقاطعة عفرين، وناشدوا أهالي القتلى لاستلام جثث أولادهم لمرتين خلال بيانيين منفصلين.
لكن جيش التركي لم يسمح لأهالي القتلى لاستلام جثث أولادهم، وهذا ما تبين في البيان الذي أصدرته فصائل في 22/تموز الجاري، حيث ادعوا فيه بأن وحدات حماية الشعب ليست جادة في مسألة تسليم جثث القتلى لذوييهم، بإشارة منهم لعدم سماحهم للأهالي باستلام الجثث.
وبعد بقاء الجثث لمدة 8 أيام دون استلامها، دفن الهلال الأحمر الكردي بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب والمرأة جثث فصائل درع الفرات في أراضي عفرين يوم أمس.
وفي هذا السياق تحدث عضو القيادي في وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين بروسك حسكه خلال دفن الجثث قائلاً “نحن كأهالي مقاطعة عفرين ووحدات حماية الشعب عشنا مع أهلنا في مدينة اعزاز كأخوة وستستمر هذه الأخوة بيننا، لكن اليوم يقوم جيش التركي في أعزاز بخلق الفتنة والفساد وعلينا لا نقبل أي فتنة”.
وأكد بروسك في نهاية حديثه إن جيش الاحتلال التركي لم يسمح للأهالي باستلام جثث أولادهم لكي لا يظهروا هزيمتهم للرأي العام، وأشار بأنهم في وحدات حماية الشعب يناشدون مرة أخرى عوائل القتلى لاستلام جثث أولادهم متى ما أرادوا، وإن أبواب المقاطعة مفتوحة لهم”.







ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق