Featured Posts

الناشطون السوريين يطلقون هاشتاغ " تركيا أبعدي يدكي عن عفرين

 "
أطلق الناشطون في شمال سوريا " روج أفا " هاشتاغ حمل اسم  " تركيا أبعدي يدك عن عفرين "#TurkeyHandsOffAfrin
و بعض الصور التي تحمل هذا (الهاشتاغ)، و ذلك بعد هجمات
واعتداءات متكررة لجيش الاحتلال التركي و فصائل درع الفرات على مناطق عفرين بعد التعزيزات التركية الضخمة التي استقدمتها على اطراف المنطقة، للهجوم عليها،بينما يكثّف جيش التركي تواجده العسكري على الحدود.
و تهديدات اردوغان المسمومة الذي يهدد بدخول المنطقة..

كما أن المحللين السياسيين الأتراك يدعون أن كل هذه الهجمات هي مجرد رد على هجمات و قصف قامت بها الوحدات الكردية على الحدود التركية من مناطق سيطرتها..
بينما الحقيقة هي عكس ذلك، فالجيش التركي و فصائل درع الفرات هاجموا مراراً وتكراراً مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية و الفصائل الثورية في مناطق الشهباء.. و قد تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية في كل مرة و كانت تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح و السلاح، فحيث أنه في المرة السابقة هاجمت فصائل درع الفرات من جهة جبل سمعان و تصدت لهم قسد..
و على إثرها كانت مقتلة مسلحي درع الفرات الكبيرة، حيث راح ضحيتها اكثر من 50 عنصر من درع الفرات..
و كان هذا ما أغضب تركيا و فصائل درع الفرات .

و في السياق نفسه صرح اليوم القيادي مراد قره يلان لصوت كردستان، أن الهجمات على عفرين ستكون النهاية ل AKP و MHP
بينما صرح القائد العام لوحدات حماية الشعب YPG سيبان حمو : لن يحتلوا عفرين بل بعكس ذالك سنحرر المنطقة ما بين أعزاز و جرابلس .

و من الجدير بالذكر: أن رتل عسكري للجيش الروسي مؤلف من 160 عسكري ومدرعات واسلحة ثقيلة، كان قد دخل البارحة إلى منطقة عفرين .
و منذ لحظات أكد مصدر ل "منبج الحدث " عن قصف عنيف للجيش التركي على منطقة تل رفعت، و أضاف أن الوحدات الكردية ترد على مصادر النيران .
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق