Featured Posts

أهمية مصفحة العقربة المحلية الصنع في جبهات القتال..!

الرّقة- محلية الصنع، أفضل من جميع المصفحات العسكرية المتواجدة في المنطقة، مضادة للأسلحة الخفيفة والمتوسطة وحتى قذيفة أر بي جي لا تؤثر عليها، تنقل المقاتلين والطعام وحتى الصحفيين إلى خطوط التماس.

خاضت وحدات حماية الشعب والمرأة معارك كبيرة في كافة جبهات القتال ضمن روج آفا بداءً من اشتباكات سريه كانيه أواخر عام 2012 وانتهاءً بمشاركة الوحدات في حملة تحرير الرقة، خلال هذه المعارك  ابتكرت وحدات حماية الشعب أنوعاً عديدة من الأسلحة والعربات ومنها العقربة!.

العقربة: عبارة عن مدرعة عسكرية من صنع وحدات حماية الشعب والمرأة، مدعومة بسلاح بي كي سي، تحمي القوات أثناء التنقل في خطوط الجبهات التماس، تقوم بنقل الجرحى والطعام لخط النار.

لا تشبه باقي المدرعات العسكرية، محمية بشكل كامل، ولا تؤثر عليها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وحتى قذيفة الأر بي جي ولا سلاح دوشكا.

المقاتل في وحدات حماية الشعب باز نودم، والذي يعمل على العقربة منذ قرابة عام، قال إن للعقربة دور مهم في المعارك الدائرة الآن في مدينة الرقة. وبيّن بأنها متعددة المهام تقوم بنقل المقاتلين، الجرحى والطعام وحتى الصفحين من وإلى خطوط التماس.

وأشار باز نودم بأن للعقربة أهمية كبير، لان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وحتى الثقيلة نسبياً لا تؤثر عليها. إضافة إلى انها قادرة على من بداخلها عن طريق سلاح بي كي سي المتواجد ضمنها أثناء شن العدو الهجوم.

وحول مهامه ضمن العقربة نوه المقاتل باز نودم إن مهمته هي استخدام سلاح البي كي سي، “حينما يظهر العدو أمامنا استخدم البي كي سي لفتح الطريق امام السائق، ولحماية من بداخل العقربة”.


المصدر: وكالة أنباء هاوار 
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق