Featured Posts

استطلاع أمريكي: تراجع ثقة الأتراك بالولايات المتحدة في عهد ترامب

كشف استطلاع للرأي تراجع ثقة الأتراك بسياسات الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب، مقارنة مع سياساتها في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.
الاستطلاع الذي أجراه مركز "بيو" الرائد في مجال الأبحاث، بمشاركة 40 ألف شخص من 37 دولة حول العالم، أظهر تراجع الثقة بالولايات المتحدة من 45% في عهد أوباما، إلى 11% في عهد ترامب.
وكشف الاستطلاع تراجع الثقة الدولية بالسياسات الأمريكية من 64% في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، إلى 22% في عهد ترامب، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.
وبحسب نتائج استطلاع الرأي، فإن النظرة الإيجابية تجاه الولايات المتحدة تراجعت من 64% في عهد أوباما إلى 49% في عهد ترامب، فيما ارتفعت القناعة السلبية تجاهها من 26% إلى 39%.
من جهة أخرى، أوضح الاستطلاع أن ترامب تسبب بفقدان ثقة الحلفاء الأوروبيين والآسيويين بواشنطن إلى حد كبير، حيث تراجعت ثقة الألمان بالرئيس الأمريكي من 86% إلى 11%.
وفي فرنسا، تراجعت الثقة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية من 84% إلى 14%، فيما تراجعت بالمملكة المتحدة من 79% إلى 22%، وفي كندا من 83% إلى 22%، وفق نتائج الاستطلاع.
وتراجعت أيضًا في اليابان من 78% إلى 24%، وفي كوريا الجنوبية من 73% إلى 39%. وفق الاستطلاع.
الاستطلاع ذاته الذي أظهر ارتفاع الثقة بالرئيس الأمريكي في روسيا وإسرائيل، حيث ارتفعت في الأولى من 11% في عهد أوباما إلى 53% في عهد ترامب، وفي الثانية من 49% إلى 56%.
وعالميا وصف 75 في المائة ممن شملهم الاستطلاع ترامب بأنه "متكبر"، و65 في المائة بأنه "متعصب"، و62 في المائة بأنه "خطر"، بينما 55 في المائة وصفوه بأنه "قائد قوي"، بحسب تقارير إعلامية.
وتفوق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والصيني، شي جين بينغ على ترامب في هذا الاستطلاع حيث جاء معدل الثقة في أدائهما بواقع 27 في المائة، و28 في المائة على التوالي.
وحققت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلى معدل للثقة بين الزعماء الأربعة في هذا الاستطلاع بحصولها على 42 في المائة، وفق موقع "المراكشية".
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق