Featured Posts

مخطط اردوغان لاحتلال عفرين بالتحالف مع النظام السوري


تركيا / اردوغان تفاوض نظام الأسد ومن اجل احتلال مناطق عفرين .

الدولة التركية ومن اجل احتلال مناطق عفرين و الشهباء تدخل مع روسيا و إيران  مفاوضات و تخطط للهجوم على ريف عفرين و الشهباء وتفرض النظام على عفرين ,لكن في حال فشلها ولم تتمكن من تنفيذ نخططها ستلجئ إلى القانون رقم 2254 للأمم المتحدة وتخضع عفرين لها كمنطقة وقف إطلاق النار .

رئيس الجمهورية التركية و بسبب عداءة للشعب الكري يريد احتلال مقاطعة عفرين و مناطق الشهباء في روج افا – شمال سوريا , و يقال انه دخل المفاوضات مع نظام البعث من خلال إيران  و روسيا . مراقبين من العاصمة السورية دمشق وعن المخطط التركي كشفوا بعض المعلومات لوكالتنا منبج الحدث حيث قالوا : بعد بدء حملة الرقة توصل كل من سوريا , روسيا ,إيران  و تركيا إلى نوع من التوافق حول مصالحهم المشتركة . وفي هذا السياق أعلن المصدر أن تركيا ون خلال علاقاتها مع إيران  و روسيا تفاوض النظام السوري حول موضوع احتلال عفرين و مناطق الشهباء .

المخطط القذر الذي يستهدف الشعب الكردي

اردوغان وفي تصريحه الخير خلال الأسبوع الماضي قال : أن تركيا لن تسمح بقيام دولة في شمال سوريا و ستستخدم كل إمكانياتها في سبيل منع قيام هذه الدولة . وبهذا الشكل أعلنت هجومها على عفرين و الشهباء . المصدر الذي لم يرغب بكشف اسمه تحدث إلى وكالتنا عن مخطط اردوغان في المناطق المذكورة سابقاً حيث قال : تركيا ومن خلال التفاوض مع إيران  و روسيا تسعى إلى احتلال عفرين .

الهجوم سيكون على محورين

المصدر أوضح أن نظام الأسد على علم بالمحاولات التركية لاحتلال لتلك المناطق وذلك من خلال روسيا و إيران  وقال : المخطط ستقوم القوات العسكرية و المجموعات المرتزقة التابعة لتركيا والتي كانت ضمن حملت درع الفرات التي قادتها تركيا لاحتلال بعض المناطق ستقوم بالهجوم على شرقي مقاطعة عفرين و مناطق الشهباء , مطار منغ العسكري و تل رفعت , كما ستقوم العصابات المرتزقة في ادلب بمهاجمة جنوب مقاطعة عفرين . وأضاف أن القوات التركية المتواجدة على الحدود بقص تلك المناطق بشكل مستمر لخلق حالة من الفوضى و التشتت .

تركيا ستحاول الضغط من اجل تسليم عفرين إلى نظام الأسد

المصدر قال : ستكون هناك محاولة من اجل إيقاف قوات وحدات حماية الشعب والمرأة YPG  و YPJ في عفرين , وعن المرحلة الثانية للخطة التركية أضاف : ستضغط تركيا باتجاه تمركز قوات الأسد و القوات الروسية في مركز مدينة عفرين , و بهذا الشكل سيقوم اردوغان بتسليم المدينة إلى نظام الأسد الذي يقول له اردوغان ومنذ سنوات انه قاتل .

ستحاول الاعتماد على قرار مجلس الأمن رقم 2254

المصدر أوضح انه و في حال فشل النظام السوري بدخول و السيطرة على مركز مدينة عفرين ستعتمد تركيا الخطة البديلة حيث قال : مع ظروف مشابهة و جميع الاحتمالات الواردة ومن خلال اجتماعات الأستانة في شهر تموز والذي هو برعاية روسية إيرانية و تركية ستحاول تركيا ضم عفرين إلى مناطق وقف إطلاق النار . و ستحاول الاعتماد على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحد رقم 2254 و بهذا تخفف الضغط الدولي على نفسها .

ما هو القرار الدولي رقم 2254 ؟

قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254 الذي صدر في شهر كانون الأول عام 2015 والذي تم الموافقة علية بالإجماع من قبل مجلس الأمن يدعوا إلى وقف إطلاق النار عاجل في سوريا و التوصل إلى حل السياسي للازمة السورية . روسيا , إيران  و تركيا أيضاً وفي اجتماعات الأستانة والتي تستمر إلى اليوم تعتمد على هذا القرار الصادر عن مجلس الأمن . حيث وفي اجتماعا الرابع الذي عقد في شهر أيار الماضي تم الاتفاق حول إعلان من 6 إلى 8 مناطق وقف القتال ( منع التصعيد ) و إحدى هذه المناطق هي محافظة ادلب .

مرة أخرى يستخدمون المرتزقة للتفاوض

المصدر وعن الاجتماعات التي عقدت ضد الأكراد في 2016 في الجزائر ما بين إيران  و تركيا قال : أن تركيا وفي إطار المخطط الجديد تعهدت بتقديم الدعم إلى النظام السوري من اجل القضاء على المنظمات و المرتزقة في مدينة ادلب و ستقوم بتغير موقفها المعادي من نظام الأسد .

هناك مفاوضات بشأن الباب _ حلب

اردوغان و بعد إسقاط الطائرة الروسية بتاريخ 9 آب وفي مدينة سان بطرسبرغ اجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و هناك و بشأن إخلاء مدينة حلب و إجلاء المسلحين تم صدور قرار بدء حملة درع الفرات . ومن ثم اعترف بوتين بنفسه انه كان هناك اتفاق بخصوص تسليم مدينة الباب مقابل السيطرة على حلب و إعادتها إلى عهدة النظام السوري  .

الأسئلة حول المخطط

عدد سكان عفرين ما بين المليون و نصف و بنهم أكثر من 200 ألف لاجئ . و المخطط الذي يهدف عفرين يعمد إلى توجيه الشعب نحو مدينة حلب . المصدر أوضح أن المفاوضات مع الروس بهذا الشأن كثيفة و قال : السؤال الهام و المشكلة الأكبر التي تعرقل تنفيذ هذا المخطط هي مقاومة و نضال الشعب في عفرين و الذي يبلغ عدد قواته عشرات الآلاف . و هناك خطر من اتساع رقعة المعارك في سياق هذا المخطط , لكن الأهم هو موقف الولايات المتحدة الأمريكية من هذا المخطط و الذي من أهدافه إعاقة تقدم حملة تحرير الرقة التي تشارك فيها الولايات المتحدة .
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق