Featured Posts

مؤسسة الكهرباء تعترف إن انقطاع الكهرباء سببه اعطال في السد وليس انخفاض مستوى المياه كما كانت تدّعي


كانت تدّعي هيئة الطاقة و الكهرباء إحدى مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال سوريا " روج آفا " أن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر في شمال سوريا سببه انخفاض مستوى المياه في نهر الفرات وعدم قدرة المياه على تدوير العنفات الموجودة على السد , لكن اليوم اعترف رئيس المشترك لمؤسسة الكهرباء في الحسكة مصطفى آزاد أن السبب الأساسي وراء انقطاع الكهرباء في هذه الفترة من المصدر بسبب وجود أعطال في محطة الطبقة والسد وأن ورش الصيانة تقوم بصياتها وستحل المشكلة حال الانتهاء من عمل الصيانة .
وذلك في مقابلة مع وكالة هاوار

كما أشار سليمان لوكالة هاوار ان المصدر الثاني للكهرباء وهي محطة السويدية التي تحوي 5 محولات كهرباء، وهذه منذ عام 1988 دخلت الخدمة، وبسبب قدم آلاتها خرجت اثنتان من الخدمة وتعمل الآن 3 منها وهي أيضاً ضعيفة ولا توفر الطاقة الإنتاجية المخصصة لها، وهذه أيضاً تصيبها الأعطال باستمرار وتحاول فرق الصيانة إعادة تشغيلها ولكن حتى قطع الغيار مفقودة لذا إن هذه المحطة أيضاً في الغالب خارج الخدمة.
.
وأكد سليمان لوكالة هاوار ان أكثر المشاكل التي يعانون منها هو عدم القدرة على توفير قطع الغيار للآلات المعطلة، والحكومة التركية أغلقت كل معابر ، وحكومة اقليم كردستان العراق لا يفتحون الطريق لجلب الآلات وقطع الغيار، لذا فإنهم يحاولون وبصعوبة تأمينها من جهات أخرى وهذه تتسبب في التأخير.

هذا وتشهد جميع مدن شمال سوريا " روج افا " انقطاعاً تاماً للكهرباء وخاصة في ظل الحرّ الشديد , بالاضافة إلى أن المواطنون في شمال سوريا صائمون في شهر رمضان المبارك .
كما وتجدر الإشارة إلى أن معظم أيام السنة هناك انقطاع شبه تام للكهرباء طول أيام السنة وتأتي الكهرباء لفترات قصيرة جداً في بعض المدن لا تتجاوز الساعة فقط

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق