Featured Posts

حزب اليسار الألماني يدرج قضية رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني ضمن برنامجه الانتخابي

حزب اليسار الألماني  (Dîe Lînke ) الذي يعتبر أهم حزب معارض في البرلمان الاتحادي الألماني وثالث أكبر كتلة، أنهى مؤتمره الذي عقد في مدينة هانوفر ودام ليومين وخلاله تمت الموافقة على برنامج الحزب الذي سيدخل به الانتخابات العامة في 24 أيلول القادم .الحزب ناقش الكثير من المواضيع أهمها زيادة الدعم الاجتماعي , الضرائب المرتفعة على الأثرياء و وصولا إلى سحب القوات العسكرية الألمانية خارج البلاد . أما في الشأن الداخلي فقد عرض الحزب نقطة هامة جدا وهي : ضرورة تغير النظرة الاستخباراتية ورفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني PKK في ألمانيا .

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد اصدرت قرارا بتاريخ 26 تشرين الثاني 1993 منعت من خلاله جميع نشاطات حزب العمال الكردستاني في البلاد , النشرة التي أصدرت عن حكومة “كوهل” حينها جاءت مؤلفة من 53 صفحة وذكر فيها ان قرار الحظر صدر من اجل الحفاظ على المصالح الألمانية الخارجية .

وعن هذا القرار الذي يدين جميع الكرد في ألمانيا اصدر حزب اليسار مشروع مسودة مسائلة في شهر أيار إلى حكومة انجيلا ميركل. حيت ردت المستشارة الألمانية على المسودة وقالت : أن قرار حظر حزب حزب العمال الكردستاني PKK في ألمانيا متعلق بشأن الأمن الداخلي في ألمانيا محاولتاً الدفاع عن قرار الحظر .

حزب اليسار الذي حصل على نسبة 8.6 % من الأصوات في انتخابات 2013 , وبعد إن قام كل من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي و الحزب الاشتراكي الديمقراطي بتشكيل حكومة ائتلافية أصبح حزب اليسار أهم حزب معارض .

استطلاعات الرأي قبل الانتخابات العامة 24 أيلول المقبل تقول أن نسبة الأصوات لصالح حزب اليسار ما بين 10 إلى 11 % من نسبة الأصوات.



المصدر: ANF
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق