Featured Posts

مقاتلو جيش_الثوار يفشلون عملية تسلل لمرتزقة الاحتلال ومقتل 5 مرتزقة.

الشهباء – أفشل مقاتلو جيش الثوار هجوماً وعملية تسلل للمجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركي، إلى قرية تل مضيق، وكبدوا المرتزقة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، فيما قصف المرتزقة وبشكل مكثف قرى الشهباء المحررة.

وأفادت مراسلة وكالة أنباء هاوار في مناطق الشهباء بأن المجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركي، استأنفت هجومها على قرى مناطق الشهباء المحررة (ام حوش، سموقة، تل جيجان، تل مضيق، وجبل نايف) واستهدفوها مستخدمين الأسلحة الثقيلة (الهاون، المدفعية، الدبابات، الدوشكا، راجمات الصواريخ)، وذلك في الساعة الـ 19.00 من يوم أمس.

وفي الساعة 21.15 كثف المرتزقة قصفهم للقرى المذكورة وخاصةً قرية تل مضيق، وفي وقت حاول فيه المرتزقة التسلل إلى الأراضي المحررة من قرية تل مضيق والتقرب من نقاط مقاتلي جيش الثوار بهدف السيطرة على مواقع المقاتلين.

ولكن مقاتلي جيش الثوار، اكتشفوا عملية التسلل وتصدوا للمرتزقة وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكات قوية بين جيش الثوار ومرتزقة جيش الاحتلال التركي.

وخلال الاشتباكات انفجر أحد الألغام التي زرعها المرتزقة بالقرب من قرية تل مضيق، بالمرتزقة أنفسهم، كما فجر مقاتلو جيش الثوار 4 ألغام أخرى كان المرتزقة زرعوها في المنطقة.

وبعد ذلك وسع المرتزقة قصفهم براجمات الصواريخ والمدفعية على قرى وبلدات “أرفاد (تل رفعت)، حربل، قول سروج، حصية، حساجك، الوردية، غرناطة، ام القرى، حاسين، حليصة، مزارع وحشية”، وسقطت أكثر من 300 قذيفة على هذه القرى.

وفي الساعات الأولى من اليوم ما بين الساعة 03.00 حتى 05.00 رد مقاتلو جيش الثوار بعملية مضادة على هجوم المرتزقة على قرية تل مضيق، استخدموا فيها الاسلحة الثقيلة واستهدفوا نقاط المرتزقة في قرى تل مالد وقرية طويحينة الواقعة جنوب شرق بلدة مارع، ما أدى لهروب المرتزقة من تلك المنطقة.

كما استهدف مقاتلو جيش الثوار تجمعاً لمرتزقة الاحتلال التركي في قرية طويس.

ونقلاً عن مصادر عسكرية فإنه قتل خلال الاشتباكات 5 مرتزقة في حين أشارت مصادر محلية بأن عدد قتلى المرتزقة أكبر وأنه تم تدمير العديد من أسلحة وذخائر المرتزقة.

هذا وتسبب قصف المرتزقة لبلدات وقرات الشهباء، بإلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين ومحاصيلهم.

وتشهد قرى وبلدات مناطق الشهباء في هذا الصباح هدوءً نسبياً.

وتجدر الإشارة بأن جيش الثوار سيصدر بياناً كتابياً يوضح فيه تفاصيل هجوم المرتزقة وإفشال الهجوم من قبل قواتهم.

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق