Featured Posts

بلدية منبج تبدأ بتشييد أرصفة 3 جسور في المدينة والعمل على تزفيتها

منبج- بدأت بلدية الشعب في مدينة منبج بتشييد أرصفة للجسور في المدينة والعمل على تزفيتها, وذلك بعد الانتهاء من عمل بناء الجسور.
ويأتي العمل على تشييد الأرصفة وبناء المنصفات في وقت بدأت به بلدية الشعب في مدينة منبج بتاريخ الـ5 من شهر حزيران الجاري بتزفيت طرق المدينة.

حيث بدأت البلدية عملية التزفيت من مدخل طريق الجزيرة، ووصلوا بعد أيام من بدء العملية إلى دوار الجزيرة، فيما ستتواصل عملية التزفيت إلى الانتهاء من تزفيت الشوارع المتضررة ويصعب الحركة فيها، إضافة إلى صيانة وترميم البعض منها.
بالتزامن مع عمليات التزفيت، البلدية تبدأ بصيانة منصفات الطرق وتشييد الأرصفة

وتعمل البلدية على صيانة منصف الطريق في جسر طريق حلب، حيث بدأت البلدية منذ يومين بالعمل على صيانة منصف الطريق المار من على الجسر، إضافة إلى تشييد رصيف إلى جانب الطريق وتزفيته، حيث من المقرر أن يستمر العمل مدة أسبوع إلى أن يتم الانتهاء من صيانة منصفات وأرصفة الجسور الثلاثة المتضررة وهي “جسر طريق حلب, جسر السرب, جسر طريق جرابلس”.


ويتواجد في مدينة منبج 4 جسور وهي كلٌ من “جسر طريق حلب (القوصرة)، جسر السرب، جسر طريق جرابلس، جسر طريق البيزار”، وتشتهر المدينة بهذه الجسور، وقد شيدها أبناء المدينة من مهندسين وعمال واختصاصيين في مجال العمارة قبل عشرات السنين لتأمين ربط أجزاء المدينة ببعضها البعض.

وبعد إطلاق حملة تحرير مدينة منبج من مرتزقة داعش في حزيران الماضي، دمر المرتزقة كافة الجسور الموجودة في المدينة وذلك لمنع مقاتلي مجلس منبج العسكري من الوصول إلى مركز المدينة وخصوصاً أن هذه الجسور مقامة فوق أودية يصعب معها انتقال الآليات والعربات من طرف للمدينة إلى الطرف الآخر دون وجود جسور.

وبعد أن تحررت مدينة منبج، شكّل دمار الجسور صعوبة في التحرك لدى أهالي المدينة، ما دفع بلدية الشعب في المدينة للبدء بصيانة تلك الجسور، وبعد أن أنهت الصيانة تعمل البلدية الآن على إطفاء اللمسات الأخيرة عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية الشعب ستواصل في مدة تبلغ 3 أشهر عملية تزفيت الشوارع في مدينة منبج.

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق